الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رزوقي يؤكد: خلال 3 أشهر سيتسلم الأوائل وحملة الشهادات مواقعهم الوظيفية

أكد نائب مدير مكتب رئيس الوزراء، علي رزوقي، اليوم الأربعاء، استمرار العمل على تدقيق تعيين 30 ألفاً من الأوائل وأصحاب الشهادات، فيما حدد موعد تسلم الأوائل وحملة الشهادات، مواقعهم الوظيفية.

 

وقال رزوقي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “المعالي نيوز”، إن “اجتماعاً عقد بتوجيه من رئيس الوزراء. وتمت استضافة وزيرة المالية ورئيسة لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس النواب. فضلاً عن حضور رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، وتمت مناقشة بعض العراقيل. التي تواجه تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء. أصر على إمضاء القانون”، مشيراً إلى أن “قانون الأمن الغذائي نص على تعيين 70 ألف درجة وظيفية. من دون وجود غطاء مالي في وقتها، وفي العام الماضي تم تعيين 40 ألف درجة. ضمن الموازنة الاتحادية”.

وتابع رزوقي، أن “رئيس الوزراء، وجه بإنزال الدرجات المتبقية والبالغ عددها 30 ألف درجة إلى أرض الواقع. وتعيين من يستحقها، حيث تم تكليف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي. بإنهاء التوزيع خلال فترة شهر واحد”.

وأكمل: أن “العمل جارٍ وبشكل متوازٍ على إكمال التدقيق مع باقي الوزارات، إذ سيتم تقديم جداول للمالية. موزعة بين الوزارات كاملة”، منوهاً إلى أن “وزارة المالية تحتاج إلى يومين فقط. لإعداد الكلف المالية لهم وبعدها سيتم فتح الاستمارة الإلكترونية واستحقاقاتها الزمنية. من خلال سقف زمني معين، فضلاً عن منافسة المتقدمين على ضوء الجداول المعدة. ومن ثم فتح باب الطعن بالتعيين”.

وأوضح نائب مدير مكتب رئيس الوزراء، أنه “خلال 3 أشهر من الآن. سيتسلم الأوائل وحملة الشهادات العليا مواقعهم الوظيفية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى