اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة تعتزم بناء 10 سايلوات لخزن الحنطة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن عزمها بناء 10 سايلوات و(بناكر) خزن للحنطة في البلاد، بهدف زيادة الطاقة الخزنية للمحصول، استعداداً للموسم التسويقي المقبل منتصف العام الحالي.

 

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة، طالب حسن نعمة. في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “المعالي نيوز”، إن “وزارته تستعد لبناء عشرة سايلوات و(بناكر) خزن للحنطة. بهدف زيادة الطاقة الخزنية للمحصول في مواقع وفروع الشركة في المحافظات كافة. وضمن استعدادات الموسم التسويقي المقبل منتصف العام الحالي”، مؤكداً “توفر التخصيصات المالية قبل بدء موسم التسويق. لتسديد مستحقات الفلاحين، عن المحاصيل المسوقة للوزارة”.

وفي سياق متصل، أعلن نعمة، “إطلاق وزارته الحصة الأولى من مادة الطحين للعام الحالي، كما وجهت أقسام التسويق. ووحدات القطع بالمحافظات، بقطع قوائم تجهيز الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة. بحسب الخطة التسويقية المركزية”، منوهاً بأن “أولوية التجهيز. ستكون للمناطق الأكثر فقراً”، داعياً “المواطنين إلى تسلم حصصهم. فور تجهيز الوكلاء بها”.

وأوضح نعمة، أن “فرق التموين التابعة لدائرته، تتابع وكلاء التموين في تجهيز وتوزيع مفردات السلة الغذائية الأساسية. وسلة الرعاية الاجتماعية للمشمولين بها”، مبيّناً أنه تم “تأمين السلة الغذائية الأساسية مع أربع مفردات جديدة للسلة الغذائية. في شهر رمضان، إضافة إلى بيع السلع إلى المواطنين بسعرالكلفة من خلال المنافذ التسويقية التابعة للوزارة. في عموم البلاد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى