أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي

الأحوال المدنية تصدر تنويهاً بشأن الحجز الإلكتروني للبطاقة الوطنية

أصدرت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم السبت، تنويهاً بخصوص الحجز الإلكتروني للحصول على البطاقة الوطنية.

وذكر بيان للمديرية، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه. أنه “استمراراً بالإجراءات التنظيمية والإدارية التي تسعى مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة من ورائها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الكرام وتخفيف الأعباء عنهم وتمشية معاملاتهم بانسيابية”.

ةقال البيان، “تود المديرية أن تعلن للمواطنين بإمكانية الحجز الإلكتروني للحصول على مستمسك البطاقة الوطنية من خلال الرابط المدرج ادناه لدوائر البطاقة الوطنية في بغداد “الكرخ والرصافة” لتكون الدوائر المشمولة في الرصافة هي (الصدر ١ – الصدر ٢ – الرصافة ١ – الرصافة ٢ – بغداد الجديدة – الكرادة الشرقية – الاعظمية) اما الدوائر المشمولة في الكرخ (الكاظمية ١ – الكاظمية ٢ – الكرخ – المنصور – الرشيد – المحمودية – ابوغريب) كذلك جميع الدوائر في محافظة بابل”.

وأضاف، “يبدأ العمل بهذا النظام اعتباراً من يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/١٨ وسوف تتبعها دوائر البطاقة الوطنية المختلفة في محافظات العراق كافة”.

وتابع، “ستكون المراجعة يوم الاحد الموافق ٢٠٢٤/١/٢١ كلٌ حسب موعده بالنسبة للدوائر المشار اليها آنفاً وبضمنها جميع الواقعات الحياتية والتسجيل لأول مرة”.

رابط الحجز: https://reg.nid-moi.gov.iq

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى