اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة يقدم خدماته لزوار الأربعين الوافدين من إيران

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في محافظة البصرة، أمس الاثنين، عن استقباله في منفذ الشلامجة الحدودي جموع غفيرة من الزائرين الوافدين من دولة إيران، لزيارة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (ع) جميعاً.

 

وقال نائب مدير مكتب المرجع اليعقوبي الشيخ حازم الشحماني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “استنفرنا العاملين والرساليين ومواكب الخدمة التابعة لمكتبنا في البصرة. لاستقبال الأعداد الكبيرة من الزوار الإيرانيين”، مضيفاً أن “هذا الدعم الذي يتجدد سنوياً هو لرفع عناء ومشقة السفر وتهيئه سبل الراحة لضيوف سيد الشهداء. حتى يصلوا لكربلاء لأداء مراسم الزيارة”.

وأشار، إلى أن “مكتب المرجعية يقدم في منفذ الشلامجة خدمات متنوعة منها: وجبات الطعام والمياه والعصائر المبردة. إضافة إلى مطبوعات ومنشورات الوعي الثقافي والحسيني. ومايتعلق بكلمات وتوجيهات المرجعية الرشيدة باللغتين العربية والفارسية. مع صلاة الجماعة والإجابة عن المسائل الشرعية بتواجد عدد من الفضلاء ورجال الدين”.

بدورهم، أعرب الزوار الإيرانيون، عن “شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة الخدمية والإنسانية. ولكرم العراقيين المنقطع النظير لاسيما ماقدمه خدام مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة العراقية، كانت قد وافقت على دخول آلاف الزائرين الإيرانيين بعد مطالبات شعبية واسعة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي. لتسهيل أداء زيارة سيد الشهداء (ع) في يوم الأربعين.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى