اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. الذهب يتجه لأول خسائر أسبوعية في شهر

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في شهر، إذ تتجه الأنظار نحو تقرير الوظائف الأميركية المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

 

وتابع المستثمرون محضر الفدرالي الأميركي الصادر هذا الأسبوع، والذي أظهر وجود درجة عالية من الضبابية حول توقعات خفض الفائدة، رغم أن التضخم أصبح تحت السيطرة.

ويرتبط الذهب عادة بعلاقة عكسية مع معدلات الفائدة، إذ ترتفع أسعار المعدن الأصفر مع خفض الفائدة، إذ يتجه المستثمرون إلى حيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي تراجع رهانات المتعاملين على خفض أسعار الفائدة، إذ تتوقع الأسواق الآن فرصة نسبتها 65% لخفض الفائدة بحلول مارس آذار، مقارنة مع 90% الأسبوع الماضي وفق تقارير اطلعت عليها “المعالي نيوز”.

وفي سياق منفصل، يترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الشهري في أميركا عن ديسمبر كانون الأول الماضي في وقت لاحق اليوم، وتشير التوقعات إلى ارتفاع معدل البطالة بنحو 0.1% إلى 3.8%.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.1% إلى 2052.5 دولار للأونصة.

فيما يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو تموز العام الماضي، مما يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى