دولي
أخر الأخبار

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينة نرويجية متجهة إلى الكيان الصهيوني

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أن القوات البحرية، نفذت عملية عسكرية نوعية ضدَّ سفينة “استريندا” تابعة للنرويج، كانت محملة بالنفطّ ومتجهة إلى الكيان الصهيوني.

 

وذكر بيان للقوات المسلحة اليمنية، اطلعت عليه “المعالي نيوز”، أنه “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيّ الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة، واستجابةً لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا”.

وأضاف، “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية عسكرية نوعية ضدَّ سفينة “استريندا” تابعة للنرويج، كانت محملة بالنفطّ ومتجهةً إلى الكيان الإسرائيلي، وقد تمَّ استهدافُها بصاروخ بحريّ مناسب”.

وتابع البيان، “إن القوات المسلحة اليمنية نجحت خلال اليومين الماضيين، في منع مرور عدة سُفُن استجابتْ لتحذيرات القوات البحرية اليمنية، ولم تلجأْ لاستهداف السفينة النرويجية المحملة بالنفط، إلا بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية”.

وأكد، أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في البيانات السابقة”، مشيراً إلى أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن من كلّ الجنسيات المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة، من غذاء ودواء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى