محلي

الثقافة: المكافآت التشجيعية بين الصحفيين والفنّانين والأدباء بلغت أكثر من 36 ألفاً

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الاثنين، أن عدد الأسماء التي تم شمولها بالمكافآت التشجيعية بين الصحفيين. والفنّانين والأدباء بلغ أكثر من 36 ألفاً.

وقال وكيل الوزارة فاضل محمد حسين في بيان، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه: إن “الوزارة أعلنت أن شهر تشرين الثاني الحالي. موعد لتوزيع المكافآت التشجيعية بين الصحفيين والفنّانين والأدباء. مضيفاً، أن “عدد الأسماء التي تم شمولها بالمكافآت بلغ أكثر من 36 ألفاً، بمبلغ إجمالي للمنحة بلغ 27 مليار دينار للعام الحالي 2023”.

وأكّد حسين، “شمول جميع الصحفيين والفنانين والأدباء بالمنحة”. مشدداً، على “عدم وجود استثناء لأي شخص، وأن نقابتي الصحفيين والفنانين، حدّدت ثلاث فئات من المنتمين لها للشمول وهي (ا.ب.ج)”.

وأوضح، حول مشكلة الذين لم يتسلموا منحة 2021، أن “عملية تدقيق بياناتهم من قبل لجنة بالوزارة لغرض تسلم المنحة لا تزال جارية”، مؤكداً، أن “المنحة المخصّصة لهم وضعت في الأمانات بحساب الوزارة في مصرف الرشيد”.

وشدّد حسين، على جميع النقابات والاتحادات والجمعيات، إلى “ضرورة تحديث بيانات المنتمين إليها، لكي تصل للوزارة بشكل سليم حتى لا يقع الارباك”. موضحاً، أن “مسؤولية الوزارة تقتصر على توزيع المبالغ، وفق الأسماء التي تصلها من النقابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى