اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة البصرة المركزية يشجب الصمت الدولي تجاه المجازر في فلسطين 

شجب خطيب الجمعة المركزية في محافظة البصرة، الشيخ عمار الربيعي، المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وقال خطيب الجمعة المركزية، خلال خطبة الجمعة، وتابعتها “النعيم نيوز”، “لقد وصل بنا الحال اليوم إلى سحق شعب كامل في غزّة، تحت وطأة آلة الإجرام والقتل الصهيوني وبمرآى من العالم الذي يدعي التحضر والإنسانية، بل بإسناد ودعم معلن من دول الاستكبار الغربي“.

وتابع: أن “هذه المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية هي مدعاة لنا كمسلمين للتمسك بديننا، وهي من تنبه المخدوعين بالغرب وشعارته الزائفة بالإنسانية وحقوق الإنسان، ليراجعوا أنفسهم ويعيدوا النظر، فإن ما يجري هو قمة الانحطاط والظلم والاضطهاد، وسحق لكرامة الإنسان وحريته”.

وأضاف الشيخ الربيعي، “أننا نلاحظ سكوت المنظمات التي تدعي المدنية والتحضر والمرتبطة بالغرب-سكوتها- أمام هذه الجرائم والفظائع من قتل النساء والأطفال الأبرياء، بينما ترفع عقيرتها حين نرفض الجندر والنوع الاجتماعي والمثليين”.

وأردف، بالقول: “لقد آن الآوان لوقف فرض القوانين المستوردة مثل العنف الأسري وغيرها، كما لابد من وقف التدخلات في تشريع القوانين النابعة من المرجعية الأخلاقية والحقوقية للشريعة الإسلامية، ولاسيما قانون الأحوال الشخصية، فإن القانون الإسلامي هو القانون الإنساني الذي يؤسس لدولة الإنسان التي تؤمن بالعدل والإحسان، اللذان يحققان العيش الكريم”.

وفي الخطبة الثانية، دعا الشيخ الربيعي، “المؤمنين إلى التهيؤ والترقب والاستعداد، لدولة العدل الإلهي الموعودة”، مشيراً إلى “ضرورة أن يتصدى المؤمنون لأداء مسؤولياتهم، وذلك من خلال التوطئة لهذا الفتح المبارك وتمكين الحكومة العالمية”.

وأكمل: “ومن ذلك تصدي المؤمنين للإدارة والحكم وتنظيم الصفوف وتقديم الأنموذج الخبير النزيه، من أجل إقناع الناس بالمشروع الإسلامي القادر على قيادة الحياة، كما أن التكليف يقتضي أن يقوم المؤمنون بعرض الإسلام الأصيل على شعوب الأرض، ويبينوا محاسنه وقدرته على حل المشاكل وانتشال البشرية من واقعها المرير”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى