دولي
أخر الأخبار

إيغلاند: عدم توفير أي إغاثة إلى غزة لمدة 12 يوماً أمر غير مقبول

أكد الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيغلاند، اليوم الجمعة، أن عدم توفير أي إغاثة لغزة، لمدة 12 يوماً، أمر غير مقبول.

 

وقال إيغلاند، في مقابلة متلفزة، وتابعتها “المعالي نيوز”، “نريد وقفاً فورياً لإطلاق النار. حتى يتم توصيل المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر”، مضيفاً “لا نريد قتل الأطفال. ويجب وقف الأعمال القتالية فوراً”.

وأشار، إلى أنه “ليس هناك مكان آمن في غزة. والمدنيون يجب ألا يكونوا أهدافاً عسكرية”، لافتاً إلى أن “قصف المستشفيات والكنائس والمدنيين. أمر مريع يجب أن يتوقف”.

ونوه الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، إلى أنه “يجب السماح بخروج الجرحى. للعلاج في مصر”، داعياً لـ” السماح بشكل فوري. بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وفي وقت سابق، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الهجوم على المستشفيات والمدارس يخالف القانون الدولي.

وقال غوتيريش، في تصريح تابعته “المعالي نيوز”: ”أدعو إلى وقف لإطلاق النار، لتوفير الإغاثة الإنسانية لقطاع غزة”، مضيفاً أنه ”يجب حماية المدنيين”.

ولفت، إلى أن ”الهجوم على المستشفيات والمدارس، يخالف القانون الدولي”، مشيراً إلى أن ”غزة بحاجة لمساعدات عاجلة، ومعابر القطاع هي الأمل الوحيد لإنقاذ حياة المدنيين”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى