اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

بعد مجزرة مستشفى المعمداني.. الحوزات العلمية في إيران تعلن الحداد العام

قررت الحوزات العلمية في إيران، اليوم الأربعاء، الحداد العام وتعطيل دروسها بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في غزة والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء تجاوز 800 شهيد.

وقال مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله الشيخ علي رضا اعرافي، في بيان اطلعت عليه “المعالي نيوز”. إن “الألم والأسى المؤلمين للهجوم الإرهابي والغاشم على مستشفى المعمداني في غزة البطولة والباسلة هز ضمير الإنسانية، وأظهر خسة ووحشية وعجز الذئاب الصهيونية أمام الدفاع المقدس والمشروع للفلسطين، مبيناً إن هذه المعركة العظيمة للحق والباطل والإسلام والاستكبار ستكون بحول الله نقطة تحول في انتفاضة وجهاد الأمة الإسلامية وتقدم محور المقاومة والتسارع نحو قمم الفتح والنصر على الغاصبين والمستكبرين”.

وأضاف، أن “الحوزة العلمية في قم والحوزات العلمية في عموم البلاد تأسياً السيد الخامنئي تعرب عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني الأبي ومحور المقاومة وأسر شهداء غزة والمقاومة الفلسطينية ولبنان فإنه يعلن استعداده لاتخاذ أي إجراء ضد هذا الظلم والجريمة البشعة التي لا مثيل لها، ويدعو الأمة الإسلامية والدول الإسلامية الحرة والأمم في العالم وعلماء وأكاديميين ونخب الدول الإسلامية وجميع الأديان والمذاهب والعالم إلى اتخاذ موقف إنساني وثوري موحد لدعم فلسطين وشعب غزة الشجاع والمظلوم وإنهاء اغتصاب أرض فلسطين الإسلامية”.

وتابع، “ويحذر المجتمع الدولي من وقف مذبحة الأطفال والنساء والمرضى والأبرياء، ويحذر مغتصبي البلاد الإسلامية وأعوانهم من أنهم إذا لم يتوقفوا عن ظلمهم وإجرامهم فسوف يهلكون في عاصفة غضب الله وبركان غضب الأمة الإسلامية ومحور المقاومة. وليعلموا أن زمن التنازل والاستسلام قد انتهى، وقد أتى عصر الصحوة والجهاد والاستشهاد والنصر”.

وأردف البيان، “بهذه المناسبة، وتعبيراً عن الغضب الثوري والتضامن مع ضحايا الفلسطينيين البواسل، غداً الأربعاء الثاني من ربيع الثاني الموافق 26 أكتوبر 1402هـ، سيتم إعلان الحداد العام من قبل مراجع الدين العظام والمجلس الأعلى والإدارة في الحوزات العلمية والمراكز الدينية، وتعطيل كافة الدروس في الحوزات العلمية”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى