دولي
أخر الأخبار

لهذا السبب.. بولندا قد تتوقف عن مساعدة أوكرانيا

صرح وزير الشؤون الأوروبية البولندي، سيمون سينكوفسكي، بأن بولندا قد تتوقف عن دعم أوكرانيا إذا كان الرأي العام ضد هذه المساعدات.

وقال سينكوفسكي، في مقابلة مع وكالة “آر أيه أر”، وتابعتها “النعيم نيوز”.  إن “تصرفات أوكرانيا لا تؤثر على انطباعاتنا، لكنها تترك انطباعا معينا على الرأي العام البولندي. ويمكن ملاحظة ذلك في استطلاعات الرأي، وفي مستوى الموافقة الشعبية على استمرار الدعم لأوكرانيا. وهذا يضر بأوكرانيا نفسها”.

وشدد سينكوفسكي، على أن “تقلص الدعم الشعبي للمساعدات المقدمة لأوكرانيا إلى الحد الذي هي عليه الآن سيؤدي إلى تقييد تلك المساعدات”.

وأضاف وزير الشؤون الأوروبية البولندي، “نحن نريد أن نساعد أوكرانيا، ولكن لكي يكون ذلك ممكنا، يجب أن نحصل على دعم المواطنين البولنديين في هذا الشأن. وفي هذا الصدد، إذا لم يكن هناك دعم لمثل هذه الإجراءات من البولنديين، فسيكون من الصعب علينا أن نواصل مساعدة أوكرانيا، بنفس المستوى الذي كنا عليه قبل ذلك”.

وفي وقت سابق، قدمت أوكرانيا شكوى إلى منظمة التجارة العالمية فيما يتعلق بفرض قيود أحادية على استيراد السلع الزراعية الأوكرانية من قبل كل من هنغاريا وبولندا وسلوفاكيا.

وردا على ذلك، أعلنت ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي أنها ستقاطع اجتماعات منصة التنسيق الدفاعية الخاصة بأوكرانيا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى