دولي
أخر الأخبار

إسقاط مسيرتين حاولتا التحليق فوق موسكو

أسقطت الدفاعات الجوّية الروسيّة، اليوم الأربعاء، مُسيّرتَين أوكرانيّتين كانتا متّجهتين إلى موسكو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسيّة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “إحباط محاولة هجوم فوق أراضي منطقة موسكو” شنّتها كييف “باستخدام طائرتين بلا طيّار”.

وأضافت، “الدفاع الجوّي دمّر مسيّرتَين. ليس ثمة أيّ قتيل أو أضرار في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي الذي تمّ إحباطه”.

ووفقا لرئيس بلديّة موسكو سيرغي سوبيانين. أُسقِطت إحدى المسيّرتين “في منطقة دوموديدوفو” جنوبي العاصمة. والثانية “في منطقة طريق مينسك السريع”.

وأشار عبر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعتها “النعيم نيوز”،  إلى أنّ المسيّرتين حاولتا دخول أجواء المدينة”. لافتا إلى أنّ “خدمات الطوارئ موجودة في مكان الواقعة”.

وجاء هذا الهجوم الذي أبلغت عنه موسكو بعد يومين على ضربتَين صاروخيّتَين روسيّتَين أسفرتا عن تسعة قتلى في بوكروفسك بشرق أوكرانيا.

وازدادت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات المسيّرات الأوكرانيّة على الأراضي الروسيّة. وهي غالبا ما تستهدف موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا.

وقالت روسيا في وقت سابق، إنّها أسقطت مسيّرة أوكرانية في منطقة كالوغا. على بُعد أقلّ من 200 كيلومتر في جنوب غرب موسكو. بعد أنّ دمرت سبع مسيّرات أخرى الخميس في المنطقة نفسها.

في حين أعلن سوبيانين، أنّ قوّات الدفاع الجوّي أسقطت مسيّرة في أجواء منطقة العاصمة.

ووفقا للسلطات، شهدت موسكو الأسبوع الماضي هجمات عدّة بمسيّرات. بما في ذلك هجوم ألحق أضرارا بمبنى تجاري في حيّ للأعمال استُهدف مرّتين خلال أيّام.

وفي نهاية الشهر الماضي، حذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي موسكو من أنّ “الحرب تعود تدريجا إلى أرض روسيا” وتطال “مراكزها الرمزيّة وقواعدها العسكريّة”. معتبرا أنّ “هذا مسار لا مفرّ منه وأنّه طبيعيّ وعادل تماما”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى