دولي
أخر الأخبار

تضرر ناقلة نفط روسية في هجوم لطائرات مسيّرة أوكرانية

أصيبت ناقلة نفط روسية، اليوم السبت، بأضرار في مضيق كيرتش إثر استهدافها من قبل طائرات أوكرانية مسيّرة.

وأفاد بيان لمركز الإنقاذ البحري الروسي، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأن “الناقلة أصيبت وتعرضت لأضرار، وقد وصلت قاطرتان إلى موقع الهجوم”.

ووفقاً لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، فإن حركة المرور توقفت لفترة وجيزة على الجسر الاستراتيجي الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا.

وأضافت، أنه “لم يتسرب أي مواد من الناقلة التي كان على متنها 11 شخصاً”.

وكشفت صحيفة “موسكو تايمز”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن السفينة هي ناقلة النفط والمواد الكيماوية “SIG” الخاضعة لعقوبات أمريكية لتزويدها الطائرات الحربية في سوريا بالوقود.

وقال فلاديمير روغوف، المسؤول الروسي في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا. إن “العديد من أفراد طاقم السفينة أصيبوا بسبب الزجاج المتطاير جراء الهجوم”.

وكتب روغوف على في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي. أنه “كان بالإمكان رؤية الانفجار على السفينة من شبه جزيرة القرم التي اعتقد سكانها أنه انفجار بالقرب من مستوطنة ياكوفينكوفو القريبة من جسر القرم”.

وأوقفت حركة المرور على الجسر الذي يربط شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو لنحو ثلاث ساعات. قبل أن تستأنف في ساعة مبكرة من اليوم. بحسب مركز معلومات الطرق السريعة على تيليغرام.

وأظهر موقع تتبع السفن “مارين ترافيك” أن الناقلة “SIG” ثابتة في مكانها لا تتحرك وتحيط بها قاطرتان جنوب المضيق.

وجاء أحدث هجوم في البحر الأسود مع إعلان أوكرانيا، أمس الجمعة. أن إحدى مسيّراتها أصابت سفينة حربية روسية في قاعدة بالبحر الأسود. فيما أكدت روسيا صدّ غارات جوية على شبه جزيرة القرم التي ضمتها.

وزاد عدد الهجمات في البحر الأسود من الجانبين منذ خروج موسكو الشهر الماضي من اتفاق سمح بتصدير محاصيل الحبوب الأوكرانية في ظل النزاع بين البلدين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى