دولي
أخر الأخبار

شركة “مودرنا” تتحدث عن فعالية لقاحها المضاد لـ”كوفيد-19″

بيّنت شركة “مودرنا” الأمريكية، اليوم الخميس، أن الحماية التي يوفرها لقاحها المضاد لـ“كوفيد-19”، تتراجع بمرور الوقت، مما يدعم مطالبها بجرعة معززة.

 

وقال رئيس الشركة ستيفن هوج، في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “هذا تقدير واحد فحسب، لكننا نعتقد جازمين بأن هذا يعني، ونحن بصدد قدوم الخريف والشتاء. أننا نتوقع أن التأثير المقدر لتضاؤل المناعة سينعكس في ظهور 600 ألف حالة أخرى على الأقل من كوفيد-19”.

وأضاف، أن “عدد الحالات التي ستكون شديدة لن يكون كبيراً. لكنه بعضها سيتطلب دخول المستشفى”.

وقدمت “مودرنا”، في الأول من سبتمبر/أيلول الحالي، طلباً لإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، للحصول على إذن لجرعة معززة.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن “البيانات من دراسات الشركة الخاصة بالجرعة المعززة. تظهر أن اللقاح يمكن أن يزيد الأجسام المضادة إلى مستويات أعلى من تلك التي ظهرت بعد الجرعة الثانية”.

وتابع، “نعتقد أن ذلك سيخفض حالات كوفيد-19، ونعتقد أيضاً أن جرعة ثالثة، ستطيل أمد المناعة خلال فترة كبيرة من العام المقبل. بينما نحاول القضاء على الجائحة”.

وكانت دراسات حديثة، قد أفادت بأن حماية لقاح “مودرنا” تستمر أطول من لقاح “فايزر-بيونتك”.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية، ضرورة إيصال جرعات لقاح “كوفيد-19” إلى البلدان الفقيرة، خصوصاً مع تزايد عدد الإصابات في العديد منها.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “منظمته، التابعة للأمم المتحدة. شهدت الأسبوع الماضي أول انخفاض في الإصابات الجديدة عالمياً منذ أكثر من شهرين”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى