دولي
أخر الأخبار

بعد توقف اتفاقية الحبوب.. موسكو تؤكد قدرتها على تعويض صادرات الحبوب الأوكرانية لإفريقيا

صرَّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أنّ بلاده ستعوِّضُ الحبوب الأوكرانيّة المُورَّدةَ إلى إفريقيا، بعد إعلان موسكو مؤخراً انتهاء العمل باتفاقيةٍ لتصدير هذه الحبوب.

وفي مقال نشره موقع الكرملين الإلكتروني بعنوان “روسيا وإفريقيا: توحيد الجهود من أجل السلام والتقدم ومستقبل مزدهر”، كتب بوتين “أريد أن أطمئن أن بلدنا قادر على تعويض الحبوب الأوكرانية على أساس تجاري أو مجاني، خاصةً أننا نتوقع مجدداً محصولاً قياسياً هذا العام”.

وأضاف الرئيس الروسي “رغم العقوبات، فستواصل روسيا جهودها الحثيثة لضمان توزيع الحبوب والمواد الغذائية والأسمدة وغيرها من السلع إلى إفريقيا، سيتم توسيع شبكة السفارات الروسية والبعثات التجارية في إفريقيا”.

وقبل أسبوع أعلنت موسكو انتهاء العمل باتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، مبديةً استعدادها لتفعيلها مجدداً في حال تلبية شروطها خصوصاً لجهة تصدير منتجاتها الزراعية والأسمدة المتأثرة بالعقوبات الغربية المفروضة عليها.

وأعربت روسيا الجمعة عن تفهّمها “قلق” الدول الإفريقية في أعقاب إعلان موسكو انتهاء العمل بالاتفاقية، متعهدة مواصلة تصدير هذه المواد الأساسية إلى الدول التي تحتاج إليها.

ومن المقرر أن تُفتتح القمة الروسية الإفريقية، الخميس، في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى