الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘بعد انتهاء عطلته التشريعيَّة‘.. 4 قوانين على رأس أولويات البرلمان

ينتظر البرلمان، بعد انتهاء عطلته التشريعيَّة فصلٌ مزدحمٌ بقوانين ركّز على إقرارها البرنامج الحكومي، من بينها العفو العام وقوانين النفط والغاز والمحكمة الاتحاديَّة.

 

وقال النائب شريف سليمان، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “بعد انقضاء العطلة سيكون أمام البرلمان العديد من القوانين المهمة. حيث سيكون التوجه لإقرار القوانين التي أكدت عليها الوثيقة السياسية. وكذلك البرنامج الحكومي“.

وبيّن، أنَّ “أبرزها سيكون قانون النفط والغاز الذي يعد من القوانين المهمة وكذلك قانون المحكمة الاتحادية وغيرها من القوانين. التي تطالب بإقرارها الكتل، كما سيكون هناك تأكيد على قانون العفو العام”، موضحاً أنَّ “هذه القوانين سيتم التركيز عليها بشكل أو بآخر. وهذا لا يعني عدم إقرار قوانين أخرى”.

وأشار النائب، إلى أنَّ “البرنامج سيكون مكثفاً وسيكون هناك توجه لإقرار العديد من القوانين، ومن بينها النفط والغاز. الذي تحتاج إليه الحكومة لحسم المشكلات العالقة مع إقليم كردستان”، لافتاً إلى أنَّ “القانون يعد خارطة طريق للتفاهم. كما أنَّ هناك مطالب قديمة بإقرار قانون المحكمة الاتحادية، وكذلك قانون العفو. وهي قوانين سيتم التركيز عليها في الفصل التشريعي المقبل”.

ونوه، إلى أنَّ “هناك ضرورةً لتجاوز الأمور الخلافية والتوجه بشكل صحيح ودستوري وقانوني وضمن الاستحقاق الوطني. بإقرار قانون النفط والغاز“، مؤكداً أنه “من القوانين التي كان لها أن تحمي استحقاق الإقليم والمركز. وجميع المحافظات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى