اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملتقى العلم في ميسان تباشر بالدورة الصيفية الحوزوية

باشرت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في ميسان، اليوم الأربعاء، بالدورة الصيفية الحوزوية والتي حملت اسم فقيد المؤسسة الرسالي (غسان غانم).

وذكرت المؤسسة في بيان، تلقت “النعيم نينوز “نسخة منه، ان “فرع المؤسسة في ميسان باشر بالدورة الصيفية الحوزوية والتي حملت اسم فقيد المؤسسة الرسالي (غسان غانم) لطلبة مشروع فتية الإمام الجواد (ع) المستوى الثاني والثالث من طلبة الابتدائية والمتوسطة”.

وأضافت “حيث يتم تدريس المفردات التالية للطلبة ( أحكام التلاوة والتحفيظ للقرآن الكريم ، العقائد ، الفقه ، السيرة التحليلية لسيرة النبي والمعصومين (ع) ، الاخلاق ، القصص القرآنية ، الفكر الرسالي المبسط ، التأمل القرآني المبسط )”.

وتابعت المؤسسة، “مع بعض التدريبات والعروض الفيديوية التوضيحية، وكذلك تكليف الطلبة باعادة شرح ما تم عرضه في الدروس المختلفة على الطلبة.إضافة إلى تدريبهم على حفظ بعض السور وخطب وحكم نهج البلاغة و الروايات والأدعية والمناجيات”.
وأكدت أن”هذه الدورة تستمر لحين انتهاء العطلة الصيفية بواقع (5) ايام للمتوسطة و (3) للابتدائية وبمعدل درسين في اليوم الواحد، ومن ثم يُصار الى فتح دورات اكاديمية مجانية لنفس الطلبة ، حيث تستقبل المؤسسة الطلبة في الصف الخامس أو السادس الابتدائي وتستمر في رعايتهم طيلة السنة (دروس اكاديمية مجانية ، دروس حوزوية صيفية ، احياء ليالي الجمع ، البرامج والفعاليات الثقافية والفكرية والروحية ، الترفيه والرياضة ، السفرات والمعايشات في المدن المقدسة ) في سبيل بناء شاب مهدوي واعي يكون في خدمة الدين والمجتمع ويساهم في التمهيد لدولة ولي العصر عجل الله فرجه الشريف”.

هذه الدورات والفعاليات والبرامج تكون برعاية ودعم المرجعية الرشيدة المباركة في النجف الأشرف المتمثلة بسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى