دولي
أخر الأخبار

واشنطن تمتنع عن التعليق بشأن نصب أسلحة نووية على “أف 16”

امتنع البيت الأبيض، عن التعليق على إمكانية نصب أسلحة نووية على متن الطائرات المقاتلة الأمريكية، من نوع “إف 16″، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، اليوم الأربعاء.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “مقاتلات (إف 16). ستقدم ل‍(أوكرانيا) بمثابة أحد عناصر احتياجات أوكرانيا، في مجال الدفاع”.

وتابع، أن “توريد المقاتلات. سيتطلب بعض الوقت”، مشيراً إلى أن “الرئيس بايدن كان له موقف ثابت بشأن عدم رغبتنا. في حدوث أي تصعيد لهذه الحرب، وتحولها إلى حرب نووية”.

ولفت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن “الولايات المتحدة ليست من يدلي بالتصريحات المتهورة. عن السلاح النووي”.

وجاء ذلك رداً على طلب التعليق على تصريحات وزير الخارجية الروسي، بأن أحد نماذج مقاتلات “إف 16”. التي تعتزم الولايات المتحدة والدول الغربية تقديمها لأوكرانيا. قادر على حمل أسلحة نووية.

وفي وقت سابق، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن أمريكا حتى في حالة التخلف عن السداد. ستحتفظ بالقدرة على تقديم المساعدة لأوكرانيا.

وقال كيربي، في إفادة صحفية، تعليقاً على احتمالات التخلف عن السداد في أمريكا. وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على المزيد من الدعم لكييف: “بالنسبة إلى دعم أوكرانيا، فإنه يعتمد على الاعتمادات التي خصصها لنا الكونغرس العام الماضي”، مضيفاً “ما زلنا نستخدم هذه الأموال المخصصة. ونتوقع أن نواصل القيام بذلك حتى نهاية السنة المالية الحالية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى