اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز البيت السعيد في السماوة ينظم 4 محاضرات للمتزوجين حديثاً (الصور)

نظم مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في مدينة السماوة، اليوم الأحد، إلقاﺀ 4 محاضرات على مجموعة من الشباب المتزوجين والمتزوجات حديثاً.

 

وذكر بيان لمركز البيت السعيد، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مواضيع المحاضرات تناولت المشاكل والحلول لحياة الزوجين بين وظائفهم المناطة بعلاقتهم الأسرية. وضغوطات ومعترك الحياة وفصل كل مشكلة عن الأخرى”.

وأوضح المحاضرون، بحسب البيان، “حقوق الزوج اتجاه الشريك الآخر في المنظور الديني والشرعي والقانوني والعرفي. وذلك للحد من حالات الطلاق وخطورة هذه الجريمة، ومن تعدي حدود الشريك. ومعرفة الحقوق والوجبات تفادياً من وقوع المشاكل”.

ووفقاً للبيان، “تلا قارئ العتبة الحسينية المقدسة والحاضر ضمن الشباب المتزوج حديثاً، محمد زليف. جزءً من كتاب الله الكريم، ثم أبتدأ المحاضرة مدير المؤسسة نشوان الخفاجي. بنبذة تعريفية عن عمل المؤسسة ومهام عملها”.

وتابع، “وبعدها محاضرة لضيف المؤسسة مدير سجن السماوة المركزي ورئيس باحثين أقدم الأستاذ عباس ناصر شمخي. كونه متخصص بالبحث الاجتماعي، وعرض مسيرته مع نزلاﺀ السجون في كل العراق، كونهم النسبة الأكبر منهم ضمن حالات الطلاق ومخاطر المخدرات. على العوائل، وبيان تفادي المشاكل الأسرية بشكل رائع وممتاز في إيصال المعلومة للمتزوجين”.

وأكمل البيان، “ثم محاضرة نسوية لمديرة مجمع المبلغات في المحافظة. وعضو مؤسسة البيت السعيد أم سجاد العامري، ثم تم سماع بعض المشاكل من المتزوجين الجدد ووضع الحلول لها وكيفية التعامل معها. وتم إضافتهم لگروب التلجرام والواتساب ليستفادوا منه في حياتهم الزوجية”.

وأشار، إلى أنه “بعدها وزع ضيف المؤسسة المنحة المالية المقدمة من سماحة المرجع الشيخ اليعقوبي (دام ظله). وبعض الكتيبات والمجلات والجرائد والتي تختص حياة زوجية سعيدة مع عباﺀة درجة أولى للنساﺀ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى