صحة وطب
أخر الأخبار

تحذير من أضرار الإفراط في استهلاك الملح

حذرت خبيرة تغذية روسية، اليوم الأحد، من أضرار الإفراط في استهلاك الملح.

 

وقالت الدكتورة إيرينا يوزوب، إن “زيادة الملح في الجسم. يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى”، مضيفة “عندما يرتفع مستوى الملح في الجسم، تضطر الكلى إلى العمل المكثف للتخلص منه. أي يزداد العبء على الكلى، ما يمكن أن يؤدي إلى تلفها. وعند عدم علاجها إلى أمراض الكلى المزمنة”.

وتابعت، “تؤثر زيادة كمية الملح في الجسم في الأوعية الدموية والقلب، وتساهم في ارتفاع مستوى ضغط الدم. ولكن ليس من السهل التحكم بكمية الملح. لأنه موجود في الخبز والمعلبات والصلصات والأطعمة شبه الجاهزة”.

واقترحت الطبيبة، “التخلي عن استهلاك الملح 3-5 أيام. وسوف يشعر الشخص باختلاف إشارات مستقبلات الذوق”، لافتة إلى أن “التخلي التام عن استهلاك الملح. يهدد الجسم بحصول خلل في عمل القلب والأوعية الدموية. والجهاز البولي والجهاز العصبي”.

وفي سياق متصل، اكتشف علماء جامعة “ميونيخ” للتكنولوجيا، أن “تراكم ملح الطعام في جسم الإنسان. يساعد في تطور ردود الفعل التحسسية”.

وأفاد موقع “MedicalXpress”، بأن “الخبراء حللوا نماذج من جلد المرضى المصابين بالتهاب الجلد التأتبي Atopic Dermatitis (مرض حساسية مزمنة). وتبين أن مستوى الصوديوم في المناطق الملتهبة أعلى من المعدل الطبيعي بثلاثين مرة”.

وحدد الباحثون، أن “كلوريد الصوديوم يجبر خلايا (Th2). على إنتاج كمية كبيرة من بروتينات إنترلوكين 4 (IL-4) وإنترلوكين (IL-13). ما يؤدي إلى تطور التهابات الجلد بما فيها الالتهاب التأتبي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى