اخبار اسلامية
أخر الأخبار

جمعية الأهوار وفيض الزهراء (ع) تقيمان ندوة عن المخدرات وأثرها في المجتمع

أقامت جمعية الأهوار الخيرية لبناء المجتمع، وبالتعاون مع مؤسسة فيض الزهراء (ع)، أمس الأربعاء، ندوة عن المخدرات وأثرها في المجتمع تحت شعار (المخدرات إرهاب خفي)، حيث حاضر فيها ممثل مكتب المرجعية الشيخ علي البو بصيري.

 

وأفاد بيان لجمعية الأهوار، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “حضر هذه الندوة عدد من أهالي مناطق الأهوار التي تضمنت محاور عديدة. منها: التعرف على ماهية المواد المخدرة وأنواعها وأثرها على الشخص، وكيفية ترويجها من قبل تجار المخدرات وأضرارها النفسية والجسدية للفرد المتعاطي بشكل خاص. فضلاً عن الأضرار الاجتماعية للمجتمع بشكل عام”.

وأشار مدير الجمعية، السيد حسين أبو طبيخ، بحسب البيان، إلى أن “مشكلة تعاطي المخدرات من المشكلات التي تؤثر في بناء المجتمع العراقي. لما يترتب عليها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية سيئة تنحسب على الفرد وعلى المجتمع”، مضيفاً “كما أنها ظاهرة اجتماعية مرضية تدفع إليها عوامل عديدة. بعضها يتعلق بالفرد والبعض الآخر بالأسرة، والثالث بالبناء الاجتماعي كاملاً”.

كما أكد الشيخ البو بصيري، على “استمرار عقد مثل هذه الندوات التوعوية. للمجتمع”، حاثاً “المواطنين على متابعة ذلك بين أفراد المجتمع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى