الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

اجتماع رفيع المستوى يناقش بنود مشروع قانون الموازنة العامّة المعروض أمام مجلس النوّاب

ناقش رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع نائبي رئيس مجلس النوّاب وأعضاء اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، بنود مشروع قانون الموازنة العامّة المعروض أمام مجلس النوّاب.

وذكرت رئاسة مجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة بنود مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية المعروضة أمام مجلس النواب، حيث ضمّ الاجتماع نائبي رئيس مجلس النوّاب محسن المندلاوي، وشاخوان عبد الله، وأعضاء اللجنة المالية النيابية، فضلاً عن نوّاب رئيس مجلس الوزراء؛ وزراء الخارجية والنفط والتخطيط”.

وشهد الاجتماع وفقا للبيان “مناقشة بنود مشروع قانون الموازنة العامّة الاتحادية المعروض أمام مجلس النوّاب، ومواطن القوّة والإسناد في فقراتها، وكذلك البحث في أهمية تصميم قانون الموازنة لأوّل مرّة لتمتدّ مشاريعها الرئيسة على مدى ثلاث سنوات، بما سينعكس على سهولة وسرعة تنفيذ مشاريع البنى التحتية والخدمات الأساسية”.

واستمع السوداني إلى “ملاحظات قيّمة من أعضاء اللجنة المالية، حول بعض النقاط في مشروع قانون الموازنة، وجرى قبولها بالشكل الذي يُسهم في إنضاج المشروع وتحقيق أهدافه”.

وأشار السوداني إلى “خطط الحكومة في التنمية والاقتصاد، والإصلاحات المالية وعوائدها الإيجابية على الاقتصاد الداخلي ومساعدتها في خلق فرص العمل الحقيقية وتنشيط القطاع الخاص”، مؤكداً “عزم الحكومة على تحرير الاقتصاد العراقي من الاعتماد المنفرد على النفط وتقلّبات أسعاره في الأسواق العالمية، عبر تنشيط باقي القطّاعات الزراعية والصناعية والخدمية الواعدة”.

وجرى خلال الاجتماع بحسب البيان “التأكيد على مواصلة عقد اللقاءات مع اللجان النيابية، من أجل المزيد من التنسيق والتعاون وصولاً إلى تكامل العمل وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى