اخبار اسلامية
أخر الأخبار

هيئة الشعائر والمواكب الحسينية في البصرة تقيم المسابقة الرمضانية السنوية

أعلنت هيئة الشعائر والمواكب الحسينية بمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، اليوم الخميس، عن إقامة المسابقة الرمضانية السنوية، للمواكب والهيئات المرتبطة بها.

 

وذكر بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المسابقة التي جرت في حسينية الإمامين العسكريين بمنطقة الجمعيات. شملت اثنا عشر موكباً توزعت على مجموعتين، قد فاز منهما ثلاثة مواكب ضمن المجموعة الأولى”.

وأضاف، أن “المسابقة تضمنت أسئلة فقهية وثقافية وتأريخية وقرآنية وفي القضية المهدوية. حيثُ ضمت لجنة التحكيم كل من الشيخ أزهر الخزاعي والشيخ زكريا الصالحي والشيخ وصفي الحريشاوي”.

وقال مسؤول هيأة الشعائر والمواكب الحسينية، الشيخ أزهر الخزاعي، بحسب البيان، إن “هذه المسابقة أقيمت كضد نوعي لمواجهة المشاريع الإفسادية. التي يقوم بها أعداء الدين خلال شهر رمضان ليفسدوا الأجواء الروحية التي توفرها عبادة الصيام”، مشيراً إلى أن “مسؤوليتنا تتركز في رفع وعي المجتمع وتنويره من خلال البرامج التثقيفية والجلسات القرآنية. والمسابقات النافعة والهادفة”.

وتحدث الشيخ وصفي الحريشاوي، عن “أهمية نشاط المسابقة في جمع الأخوة المؤمنين وأبناء المواكب ليتدارسوا فيما بينهم. لتطوير عمل المواكب وتنشيطه في مثل هذه الجلسات لخدمة الشعائر الحسينية”.

ووفقاً للبيان، “توزعت الأسئلة على المواكب المشاركة من قبل مقدم المسابقة الشيخ سمير الشحماني. ولاحقاً ستوزع جوائز تقديرية وشهادات مشاركة لكل المواكب الفاعلة والفائزة. وللحاضرين للمسابقة عند انتهائها”.

وأشار، إلى أن “المسابقة لاقت ترحيباً كبيراً من قبل المواكب المشاركة وأعضائهم الحاضرين الذين عدوا الفعالية خطوة مهمة في تلاقح الأفكار وتنشيط المعلومات. واجتماع الأحبة في رحاب مكتب المرجعية الدينية”.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الشعائر تعتزم توسيع فعاليتها ونشاطها مستقبلاً. ليضم مواكب وجمهور أعم لتتحقق الفائدة بشكل أوسع. بوجود النقل التلفزيوني والإخراج الفني المميز للمسابقة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى