سياسية
أخر الأخبار

بارزاني: المناقشات المتعلقة بإعداد قانون النفط والغاز الاتحادي قد تنطلق قريباً

أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، بياناً بشأن الاتفاق مع الحكومة الاتحادية لتصدير نفط الإقليم، مشيراً إلى أن المناقشات المتعلقة بإعداد قانون النفط والغاز الاتحادي قد تنطلق قريباً.

وقال بارزاني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “وقّعنا اليوم اتفاقاً مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني لتصدير النفط، مما سيُرسي أساساً نحو عهد جديد من التعاون المتين والمستمر بين أربيل وبغداد”.

وأضاف “وفي اجتماعاتنا ببغداد، شكرتُ رئيس الوزراء على قيادته ودوره الرئيسي في تجديد التعاون بيننا، إذ أن هذا الاتفاق يصب في مصلحة البلاد برمتها، وبضمنها إقليم كوردستان. وكلا الجانبين متفق بأن لدينا الآن إطاراً إزاء مسوّدة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية، كما أن المناقشات المتعلقة بإعداد قانون اتحادي جديد خاص بالنفط والغاز قد تنطلق في المستقبل القريب”.

وتابع “لقد ألحقت المشاكل والعقبات الأخيرة تجاه صادرات نفط إقليم كوردستان الضرر بالبلاد كلها، إلا أن هذا الاتفاق سيوفر الإيرادات اللازمة. ولطالما كان موقفنا يتمثل دائماً في العمل مع العراق من أجل التوصل إلى اتفاق يحترم حقوقنا تحت مظلة الدستور، ومن دون شك فإن الدور البارز لرئيس الوزراء الاتحادي سيمنح هذا الاتفاق دافعاً قوياً”.

وأردف بارزاني “وابتداءً من اليوم، ستتعزز علاقتنا مع بغداد، ويمكننا أن نبدأ مرحلة جديدة من الثقة والتعاون، ومثلما قال السيّد رئيس الوزراء الاتحادي، فإنه يجب أن نركز الآن على توسيع فرص التعاون بين بغداد وأربيل، بما يعود بالنفع والفائدة على العراقيين كافة”.

وختم رئيس حكومة إقليم كردستان بيانه “أتقدمُ بالشكر إلى جناب الرئيس مسعود بارزاني على دوره المهم ودعمه المتواصل، كما أشكر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على دعمه. كذلك أشكر الوفد الفني لكلا الجانبين، على ما بذلوه من عمل حثيث في الأسابيع الماضية، فقد بذلوا جهوداً مضنية ومكثّفة لإجراء هذه المباحثات، وكلي أمل بأن تصب في مصلحة شعب إقليم كوردستان وعموم الشعب العراقي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى