اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبتي صلاة الجمعة في قضاء شط العرب بإمامة الشيخ علي الزيادي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في قضاء شط العرب/التنومة، بإمامة الشيخ علي الزيادي.

 

وتضمنت خطبتا الجمعة، وتابعتهما “النعيم نيوز”:

“الخطبة الأولى كانت بعنوان {أفضل الأعمال في هذا الشهر الفضيل الورع عن محارم الله تعالى}، وقبل البدء بالخطبة الأولى، تطرق خطيب وإمام جمعة التنومة إلى ذكرى انتفاضة الصدريين في ١٧ / ٣ / ١٩٩٩، وذكر إحصائية تقريبية لعدد شهداء الانتفاضة الذي بلغ عددهم ٢٥٠ شهيد و١٦٠٠ معتقل {٨٠٠ من الرجال و٦٠٠ من النساء و٢٠٠ من الأطفال}، وهدم ما يقارب ١٢٠ دار، وكذلك ترحم خطيب الجمعة على شهداء انتفاضة الصدريين وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وثم شرح الشيخ الزيادي، مضمون خطبة النبي الأكرم (ص) في آخر جمعة من شهر شعبان المعظم واستقبال شهر رمضان المبارك، وقال إن أفضل الأعمال في هذا الشهر الفضيل هو الورع عن محارم الله عزوجل، وكذلك ذكر أقسام الصيام منها صوم العوام وصوم الخواص وصوم خواص الخواص، وبين كل قسم منها.

وشرح خطيب وإمام جمعة التنومة هذه الفقرة في خطبة النبي (ص) شرحاً وافياً، وعزز كلامه بالشواهد القرآنية والأحاديث الشريفة وأقوال أهل البيت (عليهم السلام).

وفي الخطبة الثانية التي كانت بعنوان {تدارك ما بقي من شهر شعبان المعظم}، وابتدأ كلامه برواية الإمام الرضا (عليه السلام) حينما قال لأبي الصلت الهروي {يا أبا الصلت إن شعبان مضى أكثره فتدارك فيما بقي منه وعليك بالأقبال على ما يعينك وأكثر من الدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن الكريم وتب إلى الله تعالى من ذنوبك ليقبل شهر رمضان عليك وأنت مخلص لله عزوجل ولا تدعن أمانة في عنقك إلا أديتها ولا في قلبك حقداً على مؤمن إلا نزعته ولا ذنباً أنت مرتكبه إلا أقلعت عنه واتق الله وتوكل عليه في سر أمرك وعلانيته، إلى آخر كلامه الشريف (عليه السلام).

وحث خطيب الجمعة، المؤمنين على العمل بهذه الوصية من الإمام الرضا (عليه السلام) في هذه الأيام الأخيرة من شهر شعبان المعظم، لاستقبال شهر الطاعة والمغفرة، وكذلك بيّن خصوصية هذا الشهر الكريم عن غيره من الشهور.

كما حث الشيخ الزيادي، المؤمنين على إعلان التوبة النصوحة وترك المعاصي والإقبال على الله تبارك وتعالى وفتح صفحة جديدة مع الخالق عزوجل، وشرح مضمون الخطبة شرحاً وافياً وعزز كلامه بالشواهد القرآنية والأحاديث الشريفة وأقوال أهل البيت (ع)”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى