اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المبلغات الرساليات في البصرة ينظمن احتفالية بذكرى ولادة الإمام المهدي (عج)

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في البصرة، اليوم الثلاثاء، عن إقامة احتفالية بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي (عج).

 

وذكر بيان لمجمع المبلغات، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجمع المبلغات الرساليات في البصرة، أقام احتفالية بمناسبة ولادة الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف) في ليلة الخامس عشر من شعبان، من خلال تنظيم مخيم ثقافي في جامعة البصرة كلية العلوم الصرفة“.

وأوضح، أن “المخيم تضمن فقرات متنوعة متعددة منها: معرض كتاب اشتمل على كتب وكتيبات وكراريس متنوعة، تهدف إلى رفع مستوى الوعي الديني والأخلاقي لدى طلبة الجامعات، اشتملت على كتب تخص السيدة الزهراء (عليها السلام) الصادرة عن مركز الدراسات الفاطمية والإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف)”.

وتابع، “وكتيبات في التنمية الأسرية، وكتيبات عن العفة من إصدارات العلوية أمل الموسوي، وكتيبات لسماحة المرجع الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، وكتيبات عن سيرة أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، تم توزيعها على الطلبة والطالبات المشاركات في المسابقات الفائزين فيها”.

وأضاف البيان، “والمسابقة المهدوية التي تضمنت تاريخ الغيبة الصغرى والكبرى لزج معلومة عقائدية وتاريخية لدى الطلبة، شارك فيها أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات، حيث وزعت منها قرابة الأربعمائة نسخة، المسابقة الفقهية التي تضمنت أحكام الصيام الغاية منها زج معلومة فقهية خاصة بالأمور الابتلائية، شارك فيها أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات، حيث وزعت قرابة مئة وثمانين نسخة منها”.

وأشار، إلى أنه “بعد مشاركة الطلبة والطالبات في الإجابة على أسئلة المسابقات المهدوية والفقهية، قامت المبلغات بتصحيحها وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين والفائزات، وكان ختام المخيم الثقافي أنشودة سلام يا مهدي بصوت المنشد ملأ منتظر الأسدي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى