اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بإمامة الشيخ جاسم الحلفي‘.. خطبتا صلاة الجمعة المباركة في القرنة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بجامع الرسول (ص) في حي الجمعة/القرنة، بإمامة الشيخ جاسم الحلفي.

 

وتحدث الشيخ الحلفي، خلال الخطبة الأولى والتي كانت حول شهر شعبان المعظم، وتابعتها “النعيم نيوز”، عن “فضل هذا الشهر العظيم ومكانته في المنظومة الإسلامية، وأنه أحد أشهر العبادة التي خصها الله بالفضل”، مبيّناً أن “أشهر الأعمال في هذا الشهر الكريم، هو الاستغفار والصيام والصدقة”.

وذكر، “مجموعة من الروايات عن الأئمة الطاهرين تؤكد هذه الحقيقة، يقول النبي صلى الله عليه وآله: «شعبان شهري من صام يوماً من شهري وجبت له الجنة»، وعن الصادق (عليه السلام) أنّه سئل عن صوم رجب فقال: «أين أنتم عن صوم شعبان؟» فقال الراوي: يا بن رسول الله ما ثواب من صام يوماً من شعبان؟ فقال: «الجنة والله». فقال الراوي: ما أفضل ما يفعل فيه ؟ قال: «الصدقة والاستغفار ومن تصدّق بصدقة في شعبان ربّاها الله تعالى كما يربّي أحدكم فصيله حتى يوافى يوم القيامة وقد صار مثل اُحد»”.

وفي الخطبة الثانية، تطرق الشيخ الحلفي، “إلى الآيات المباركة من سورة الحشر، (هو الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ)، وهو قبس قرآني تعرض له سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) في درسه التفسيري الأسبوعي في النجف الأشرف”.

وأشار، إلى “الحدث التاريخي لنزول هذه الآيات والتي تخص بني النظير من قوم اليهود الذين نكثوا العهد مع النبي، فأخزاهم الله وذلهم ومكن النبي (صلى الله عليه وآله) منهم”، منوهاً إلى “مجموعة من الدروس أهمها الثقة بالله، وأنه قادر على نصر المؤمنين، وإن كانت إمكانيات العدو كبيرة فهو مسبب الأسباب”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى