اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

‘للمرة الثانية خلال أسبوع‘.. حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك

أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف، راسموس بالودان، أمس الجمعة، نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في العاصمة كوبنهاغن، وسط حماية من الشرطة، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

 

وبحسب ما بيّنته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “شهود عيان، أفادوا بأن بالودان، الذي يحمل الجنسية السويدية أيضاً، حرق المصحف أمام مسجد تابع لجمعية الجالية الإسلامية، عقب انتهاء صلاة الجمعة في حي دورثيفج، بحماية الشرطة التي أحاطت المكان”.

وحاول بالودان استفزاز المسلمين المنصرفين من صلاة الجمعة، عبر الإساءة إلى النبي محمد (ص)، لكن المصلين تصرفوا بهدوء وابتعدوا عن المكان.

واتخذت الشرطة الدنماركية، تدابير أمنية مشددة في محيط المسجد، وأغلقت الشارع أمام المرور.

وظهر عدد من الشبان المسلمين وهم يحملون المياه وأنابيب مستخدمة في إطفاء الحرائق، لكن الشرطة وجهت إليهم التحذيرات.

ورفع القائمون على المسجد التكبيرات بمكبرات الصوت، خلال حديث بالودان في الخارج. وغادر بالودان المنطقة بحراسة الشرطة، بعد مكوثه فيها نحو 40 دقيقة.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن خالد الصبيحي، أحد المتطوعين في المسجد، قوله: إن “هذه الحادثة ليست الأولى، وإن المسلمين في المنطقة اعتادوا عليها”، لافتاً إلى أن “بالودان مارس هذه الاستفزازات أمام العديد من مساجد الدنمارك، منذ أكثر من عامين”.

ويوم الخميس الفائت، أعلن بالودان، أنه سيحرق نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في الدنمارك، وقرب السفارتين التركية والروسية، وأن السلطات سمحت له بذلك.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى