سياسية
أخر الأخبار

الناطق باسم المجلس الاعلى: نرفض تصريحات كردستان “المتشنجة”

أعلن الناطق الرسمي للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي، اليوم الجمعة، رفض “التصريحات المتشنجة” الصادرة من بعض قيادات كردستان بشان قرار المحكمة الاتحادية، والمساس بالقضاء.

 

واوضح د. علي الدفاعيفي لقاء تلفزيوني، تابعته “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “تشبيه المحكمة الاتحادية بانها كمحكمة النظام السابق مسألة غير مقبولة ولا نرتضيها”، مبينا ان “القضاء يجب أن يحترم ويتم الحفاظ على هيبته وإذا كانت هناك أي اختلافات بالاتفاقات السياسية نجلس على طاولة الحوار ونصل الى آليات أخرى”، مشيرا الى انه “عندما يكون مجلس النواب حاضرا وأعضائه بهذه الفاعلية، ويتبنى ملفات ورفع دعاوى بالمحكمة الاتحادية وصولا الى نتائج فهو مؤشر على ان المؤسسة التشريعية تقوم بدورها، وهي نقطة قوة وايجابية”.

وأكد ان “الحفاظ على النظام الدستوري هو من يضمن سلامة واستقرار العراق، وأي أزمة يجب ان لا تؤدي الى المساس بالنظام الدستوري”، مشددا على ان “هناك ملفات عالقة بين أربيل وبغداد والحوار هو الحل، ونحن نحرص على ان تكون العملية السياسية مستقرة والحكومة ناجحة، ولا يمكن ان تنجح بغير أجواء سياسية هادئة بين القوى التي منحت السيد السوداني ومنهاجه الثقة”، معربا عن أمله بأن السيد السوداني بعد عودته من باريس سيحل الأزمة.

ونوه الى ان “التجارب السابقة هي من عززت عند الجميع أن لا خيار سوى ان نمضي بمركب واحد ضمن النظام الدستوري، ولا أحد من القوى السياسية يمتلك قدرة هدم السقف على رؤوس الجميع”.

واعتبر تأخر الموازنة بمثابة “حرص من السيد السوداني على أن تنسجم مع منهاجه ومشاريعه”، مشيرا الى أن السوداني منح حكومته فرصة ستة أشهر وقد مضى منها ثلاثة أشهر، غير أن “الجدية التي يتميز بها في حراكه الميداني لا نراها بنفس المستوى عند بعض كابينته الوزارية، فنصف كابينته يحتاج تفعيل دورهم خلال الفترة المتبقية”.

 

ليصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى