الواجهة الرئيسيةسياسية

على هامش أعمال مُنتدى دافوس..حسين يُؤكِّد ضرورة إعادة إفتتاح السفارة البلجيكيَّة في بغداد

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، مع نظيرته البجيكية حجة الحبيب على هامش أعمال مُنتدى دافوس العلاقات الثنائيَّة بين البلدين.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللقاء بحص ايضاً عدد من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وإيجاد حلّ  جذريّ لمصير عائلات داعش من الأطفال والمقاتلين الأجانب وكيفية إعادتهم وتسليمهم إلى بلدانهم”.

وأكَّد فؤاد حسين، على “ضرورة إعادة إفتتاح السفارة البلجيكيَّة في بغداد وجلب الاستثمارات ومُمثلي الشركات البلجيكيَّة لتكون منطلقًا للمساهمة في إعادة بناء البنى التحتية وتفعيل العلاقات الإقتصاديَّة من خلال مُساهمة الشركات البلجيكيَّة في القطاعات كافة”.

من جانبها قدمت حجة؛ التهنئة بتشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة، مُؤكِّدةً على “دعم بلادها للحكومة العراقيَّة”، مرحبة بـ”الحوار المُثمر بين الحكومة المركزيَّة وحكومة الإقليم”.

كما ثمنت خديجة “دور العراق في الوساطة بين دول الجوار وعودة اللاجئين، والتعاون ضمن التحالف الدوليّ لمُحاربة داعش”، مؤكدة إنَّ “بلادها تتطلع إلى علاقة جديدة بين البلدين بملف الهجرة والأمن”.

وفي الختام، وجَّه فؤاد حسين دعوة رسميَّة لحجة الحبيب الى زيارة العراق بصحبة كبار ممثليّ الشركات البلجيكيَّة ورجال الأعمال للمُساهمة في عمليَّة إعادة إعمار البنى التحتيَّة، مُنوهاً إلى “وجود العديد من الشركات الأجنبيَّة العاملة في العراق حاليًا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى