اخبار اسلامية

فضلاء النجف يقيم احتفالا دينيا بمناسبة رأس السنة الميلادية

أقام مكتب فضلاء النجف الاشرف احتفالا دينياً بمناسبة رأس السنة الميلادية في النجف الأشرف بمشاركة عدد من الشخصيات الدينية والنخب العلمية و الأكاديمية والفضلاء.

حيث أكد الخطيب الحسيني السيد رسول الياسري على جعل هذا اليوم اعتزاز بقيمنا وهويتنا الإسلامية وذكر رموزنا الدينية لاسيما الإمام المهدي المنتظر الموعود (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، معرجاً على حياة القديسة الطاهرة مريم عليها السلام وابنها المسيح عليه السلام بأن الله اختارها لهذا المقام الأسمى حيث جعلها من بيتٍ صالح، وقبلها قبولاً حسناً. وأنبتها نباتاً حسناً، وجعل زكريا لها كافلاً، وأجرى الكرامة على يديها إكراماً لها وإحساناً إليها، وهذا إخبار من الله تعالى بما خاطبت به الملائكة مريم عليها السلام عن أمر الله لهم بذلك أن الله قد اصطفاها أي اختارها؛ لكثرة عبادتها، وزهادتها وشرفها وطهارتها من الأكدار والوساوس، وفي حقيقة اصطفائها.

ودعا الى ترك استغلال مثل هذه الاعياد الميلاد بالخلاعة والمجون وهو امر ممنوع في بلادنا لان ثقافتنا اسلامية وحث الاهالي والمواكب الى الوقوف لمنع اقامة مهرجانات خليعة في محافظة النجف الأشرف مطالباً المعنيين الى اتخاذ اجراءات مسبقة لمنع اقامة اي فعالية تسئ لقدسية المحافظة وتطبيق قانون قدسية المدن المقدسة.

من جانبه هنأ مدير مكتب فضلاء النجف الاشرف الدكتور الشيخ حازم المالكي المسلمين بداية السنة الجديدة وحث فيها ان ندعو الى كل من نحبهم فهي من الأوقات المباركة التي علينا أن نستغلها في الدعاء والعبادة والتقرب إلى الله عز وجل ونسأله أن يتقبلنا عنده ويجعلنا من اهل التقوى والمعرفة.

ختاما تم تكريم الشخصيات والشعراء والرواديد بشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم المباركة في إنجاح هذا الحفل البهيج.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى