اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية في البصرة يختتم فعاليات يوم العفاف العالمي (الصور+الفيديو)

اختتم مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في محافظة البصرة، أمس الأربعاء، فعاليات يوم العفاف العالمي ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى (ع)، بندوة وحفل توقيع كتاب (العفاف في المصادر الإسلامية دراسة في سيرة السيدتين فاطمة الزهراء وزينب الحوراء “ع”)، لمؤلفه الشيخ الدكتور ثائر العقيلي، مدير مركز الدراسات الفاطمية في المحافظة.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “هذا الإصدار للكتاب، يأتي برعاية مكتب المرجعية في البصرة، وفي ضوء متطلبات فعاليات إحياء قيم العفاف في مجتمعنا، وتحصينه من قيم وسلوكيات الانحلال المصدرة إلينا من الإعلام الغربي وتوابعه في بلداننا”.

وتحدث مدير مكتب المرجعية في البصرة، الشيخ عمار الربيعي، عن “معاني العفاف وتركيز الإعلام على المرأة، وضرورة التأسي بالسيدتين الزهراء والحوراء (عليهما السلام)”، مقدماً “شكره إلى الدكتور الباحث لاهتمامه وجهده في تأليف الكتاب المذكور”.

وبعدها، استعرض الدكتور العقيلي، “فصول كتابه التي اشتملت بيان مفهوم العفاف في الفصل الأول. ومسؤولية الأسرة والمجتمع في توفير البيئة العفيفة ومجالات تطبيق العفة في المجتمع في الفصل الثاني. والعفة الفاطمية والزينبية في الفصلين الثالث والرابع، وقصص تربوية في السلوك العفيف في الفصل الخامس”.

فيما اختتمت الفعالية بتكريم المؤلف. ومجموعة من المؤمنات الرساليات العاملات في المؤسسات العلمية والتبليغية النسوية.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى