الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘خلال منتدى الحضارات‘.. وزير الخارجية: إعادة أكثر من 18 ألف قطعة أثرية مهربة

انطلقت في العاصمة بغداد، اليوم الأحد، أعمال منتدى الحضارات العربية بنسخته السادسة بحضور دولي، فيما أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، إعادة 18 ألف قطعة أثرية مهربة.

 

وقال حسين، في كلمة خلال افتتاح المنتدى، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “العالم يواجه تحديات كبيرة بسبب الأزمات، واختلاف المصالح”، مؤكداً أن “الحوار الثقافي يمثل شرطاً لتعزيز التفاهم”.

وبيّن، أن “أغلب حضارات العراق تعرضت لتهديدات مختلفة، والإرهاب كان له اليد في تدمير المعالم الحضارية، إلا أن تلك الاعمال الإرهابية لا يمكن لها طمس التاريخ”.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن “العراق ينتهج رؤية تشاركية، وهناك مسؤولية أمامه في المستقبل للأخذ بزمام التعاون المشترك”، لافتاً إلى أن “تحديات التغيير المناخي تتطلب تعاوناً مشتركاً”.

وأوضح، أن “منتدى الحضارات، يعد نهجاً دبلوماسياً لدعم الجهود العالمية في مواجهة التحديات”، منوهاً إلى أن “العراق تعرض في فترات مختلفة، لسرقة ممنهجة لتهريب تراثه الثقافي”.

وذكر حسين، أن “الحكومة العراقية بذلت جهوداً لوقف العمليات التخريبية ضد الآثار، إذ تم إعادة أكثر من 18 ألف قطعة أثرية مهربة”، معرباً عن “أمله بتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق لإعادة الآثار المسروقة كافة”.

وأكد، أن “المنتدى الحضاري فرصة للتواصل النوعي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى