دولي
أخر الأخبار

السعودية تشترط تسجيل البصمة للمعتمرين القادمين من 5 دول

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الجمعة، بدء اشتراط تسجيل الخصائص الحيوية “البصمة” لإصدار تأشيرات “العمرة” إلكترونيا للقادمين إلى مكة المكرمة من بريطانيا وتونس والكويت وبنغلاديش وماليزيا.

 

 

وأفادت الوزارة عبر حسابها “تويتر” تابعته “النعيم نيوز”. بأن الهدف من التسجيل تسهيل إجراءات الدخول عبر منافذ المملكة، وإثراء التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، مبينة خطوات تسجيل هذه الخصائص.

وأوضحت أن تسجيل البصمة يكون بتحميل تطبيق (Saudi Visa Bio) للهواتف الذكية، مع تحديد نوع التأشيرة، والقراءة الفورية لجواز السفر، والتقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية ومطابقتها مع الصورة الشخصية في جواز السفر، إضافة الى مسح بصمات الأصابع العشر إلكترونيا من خلال الكاميرا

وفي وقت سابق “أكدت وزارة الخارجيَّة العراقية، إعادة العمل بنظام الحجز الإلكتروني للمعاملات القنصلية.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنه “حرصاً من وزارة الخارجيَّة على تقديم أفضل الخدمات القنصليَّة للمواطنين ولأبناء الجاليَّة العراقيَّة في الخارج، وانطلاقاً من هذا الحرص”، مضيفاً “قامت وزارة الخارجيَّة وبتوجيَّه مُباشر من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بإعادة العمل بنظام حجز المواعيد القنصليّة في مركز الوزارة الدائرة القنصليَّة والبعثات العاملة في الخارج، عن طريق الموقع الإلكترونيّ الخاص بوزارة الخارجيَّة العراقيَّة”.

 

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى