اخبار اسلامية

بالصور…افتتاح أكبر جامع لأتباع أهل البيت (ع) في مسقط

أقيمت مراسم افتتاح جامع السلام، اليوم الأربعاء، بحضور وزير الأوقاف العماني محمد بن سعيد المعمري، وآية الله محسن آراكي عضو المجلس الآعلى للحوزات العلمية ورئيس اللجنة الثقافية بمجمع تشخيص مصلحة النظام.

وشُيّد الجامع وفقًا للمعايير والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة، على أرضٍ بمساحة كلية تبلغ حوالي 13 ألفًا و139 مترًا مربعًا ويشتمل على قاعة الصلاة الرئيسة للرجال تتسع لـ (1740) مصليًا وقاعة صلاة للنساء تتسع لـ (882) مصلية. وقاعة متعددة الأغراض من طابقين، وسكن للأئمة والمستخدمين ومخازن وزوِّدَ الجامع بأنظمة حديثة للصوت والمراقبة ونظم المعلومات.

ويعدُّ جامع السلام أول جامع في سلطنة عمان يعتمد على الطاقة المتجدّدة كجزء من الطاقة الكهربائية. حيث تم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح الجامع تتكون من 216 وحدة بطاقة 465 واط لكل منها. وتولد محطة الطاقة هذه في المتوسط 14500 كيلو واط في الساعة لكل وحدة شهرية.

وفي هذه المراسم التي أقيمت بحضور مجموعة من علماء الشيعة والسنة في عمان. وعدد من علماء الشيعة من الدول العربية، قدم فؤاد الساجواني شيخ قبيلة اللواتية ووزير الزراعة العماني الأسبق. اللوح التذكاري لهذا المسجد الى وزير الأوقاف العماني.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى