دولي
أخر الأخبار

الهند تحث دول مجموعة العشرين على إيجاد حل سلمي للمشكلة الأوكرانية

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، خلال جلسة أمن الغذاء والطاقة في قمة مجموعة العشرين (G20)، إن دول المجموعة يجب أن تساعد في إيجاد حل سلمي للمشكلة الأوكرانية.

ونقلت وزارة الخارجية الهندية عن بيان مودي في جلسة القمة مجموعة العشرين اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “لقد قلت مرارا وتكرارا أنه يجب علينا إيجاد طريقة للعودة إلى طريق وقف إطلاق النار والدبلوماسية في أوكرانيا. على مدار القرن الماضي، تسببت الحرب العالمية الثانية في إلحاق أضرار جسيمة بالعالم. وبعد ذلك. قام القادة في ذلك الوقت بجهود جادة للشروع في طريق السلام. الآن حان دورنا. ”

وتابع أيضا “يقع عبء إنشاء نظام عالمي جديد لمرحلة ما بعد فيروس كورونا على عاتقنا، والحاجة الأن هي إظهار التصميم الملموس والجماعي لتحقيق السلام .والوئام الآمن للعالم، أنا متأكد من أنه في العام المقبل، عندما تجتمع مجموعة العشرين في الأرض المقدسة لبوذا وغاندي (الهند). سنتفق جميعا على أن ننقل إلى العالم مهمة السلام الحاسمة”.

كما أشار إلى “تنعقد قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية يومي 15 و 16 نوفمبر. وستكون الهند الرئيس المقبل لمجموعة العشرين، وستقود المجموعة اعتبارا من الأول من ديسمبر من هذا العام.

 

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى