الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة توفير كل المتطلبات التي يحتاجها العمل الصحفي

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ضرورة توفير كل المتطلبات الضرورية التي يحتاجها العمل الصحفي، في البلد.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وفداً ضم نُخبة من الأكاديميين والمحللين والصحفيين والكتّاب العراقيين”.

وأوضح، أنه “في مُستهل اللقاء، قدّم أعضاء الوفد، التهاني إلى الرئيس بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، مشيرين إلى أن انتخابه أنهى الانسداد السياسي في البلد، مُبدين تفاؤلهم في أن تكون رئاسة الجمهورية تحت ظل الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، امتداداً لمسيرة الرئيس الأسبق جلال طالباني”، مضيفاً “فيما ثمّن الرئيس المشاعر الطيبة لأعضاء الوفد”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “الدور المهم الذي يضطلع به الأكاديميون والإعلاميون والكتّاب في البلد، عبر إيصال صوت المواطن إلى الجهات الرسمية، وكذلك تقويم العمل الحكومي وإثرائه عبر الدراسات والأبحاث في مختلف الاختصاصات، سيما في الجانب الاقتصادي”، لافتاً إلى “رغبته للاطلاع على الدراسات والأبحاث الصادرة عن النُخب والكفاءات العراقية والاستفادة منها”.

وبيّن، “ضرورة إيلاء الأكاديميين والمفكرين والصحفيين الاهتمام والدعم، للاستفادة من خبراتهم لتعزيز عمل مؤسسات الدولة”، منوهاً إلى “أهمية معايير المهنية والموضوعية وحماية السلم الأهلي والمجتمعي ونبذ الفرقة والإشاعات، التي تسعى إلى تعكير صفو الرأي العام”.

ولفت الرئيس رشيد، إلى “التضحيات الجسيمة التي بذلها الصحفيون والإعلاميون العراقيون، خلال السنوات المنصرمة، في سبيل إيصال الكلمة الحرة”، مؤكداً “ضرورة توفير كل المتطلبات الضرورية التي يحتاجها العمل الصحفي في البلد، وحماية الصحفيين والإعلاميين، وبما يُمكّنهم من أداء رسالتهم الإنسانية بموضوعية ومهنية”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى