اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز البيت السعيد في الديوانية يقيم حفلا للشباب المقبلين على الزواج

اقام مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية التابع لمكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية حفلا للشباب المقبلين على الزواج على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

وتطرق الشيخ حيدر الكناني مسؤول مركز بيت السعيد في الديوانية ان الشريعة الإسلامية ادلت اهتماما بالغا بصيانة وإصلاح اللبنة الأساسية في المجتمع الا وهي الاسرة التي تعد الدعامة الرئيسية للمجتمع وعليها تقع مهمة اعداد الأجيال.

ومن ثم القى السيد حيدر العرداوي محاضرة دينية للمتزوجين الجدد مستشهداً بالآية الكريمة قال تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً﴾.. فهذه الآية تشير إلى أمور لازمة في الحياة الزوجية، وهي: السكون، والمودة، والرحمة.. وكلها معان باطنية في القلب؛ وهذه هي أساس الزواج السعيد.. فالزواج فيه معاشرة، وفيه أنس، وفيه أبناء، وفيه تدبير المنزل؛ ولكن القرآن الكريم لم يذكر هذه الأمور أبداً..

 

ومع الأسف بعض البيوت فيها كل شيء: من الأثاث الفاخر، والحلي والحلل؛ إلا هذه العناصر الثلاثة! ومع المد الحضاري؛ نرى التفكك الأسري في أوجه! فقبل عشرات السنين عندما كانت تقع حادثة طلاق في بلدة، يتزلزل لها المجتمع، وكأنه خبر مهم جداً.. ولكن هذه الأيام عندما تسمع أن شاباً انفصل عن زوجته بعد شهر أو شهرين، فالأمر عادي جداً، ولا يثير أي استغراب، وذلك لتكرر وقوع هذا الأمر؛ وهذه كارثة! وعند مراجعة المحاكم، تجد الإحصائيات مذهلة في هذا المجال.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى