دولي
أخر الأخبار

بايدن: لا سبيل لحل الصراع في أوكرانيا دون انسحاب القوات الروسية

صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، بأنه لا يرى سبلاً لحل الصراع في أوكرانيا، دون انسحاب القوات الروسية من هناك.

 

وقال الرئيس الأمريكي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “لا أعتقد أن الصراع في أوكرانيا يمكن حله. قبل أن يقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخروج من أوكرانيا”.

هذا، وتواصل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تقديم الدعم العسكري لكييف منذ بداية الأزمة. وأعلن البنتاغون أمس الخميس، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لكييف. بقيمة 400 مليون دولار، تتضمن أنظمة دفاع جوي، وكميات كبيرة من مختلف الذخيرة.

فيما حذرت روسيا، باستمرار من أن استمرار الدعم العسكري الغربي لكييف. من شأنه أن يزيد من أمد الصراع، كما أنه يجعل الولايات المتحدة طرفاً فيه.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال: إن “موسكو كانت ولا تزال مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا”، مشيراً إلى أن “نظام كييف. قرر عدم مواصلتها”.

وفي وقت سابق، صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، بأن “الكونغرس الأمريكي يؤيد استمرار مساعدة أوكرانيا. وأن هذه السياسة ستستمر بعد الانتخابات النصفية التي تجري في البلاد”.

وقال ساليفان ،خلال اجتماع مجلس العلاقات الدولية، في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “لا يزال الكابيتول (الكونغرس الأمريكي). يظهر دعمه القوي لتخصيص الموارد اللازمة لمساعدة أوكرانيا. من الممكن أنه توجد هناك زيادة في عدد الأصوات التي تطرح أسئلة. لكن عدد هذه الأصوات سيظل أقلية واضحة“.

وأضاف، “تسمع من جانب الجمهوريين. والديمقراطيين على حد سواء، وفق تقييمات البيت الأبيض. (أقوى) الأصوات لصالح مساعدة كييف”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى