الواجهة الرئيسيةسياسية

الأعرجي يؤكد أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي كمنظومة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي كمنظومة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه وفدا من بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، برئاسة القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوربي، السيدة اغنا غليفيسكايتي، وبحضور رئيس البعثة الاستشارية الأوربية في العراق، أندرس ويبرغ، وخبراء في مشاريع مكافحة الإرهاب”.

وأضاف البيان “وشهد اللقاء، مناقشة عمل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، واستمرار البرنامج التدريبي الذي أشرفت عليه مستشارية الأمن القومي، على مدى ست سنوات، لتطوير ورفع القدرات الفردية الاستخبارية، فيما يتعلق بالتحليل الاستخباري وتحديد الأولويات”.

وأكد الأعرجي، على “أهمية التعاون مع الاتحاد الأوربي كمنظومة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي”، معربا عن “استعداد مستشارية الأمن القومي للتعاون وتقديم الدعم والإسناد، لتأمين متطلبات الأجهزة الاستخبارية،من التدريب وتطوير مهارات ضباطها الميدانيين، بما ينسجم مع حقوق الإنسان، وصون الحريات”.

وتمخض عن الاجتماع بحسب البيان “تشكيل فريقين عن مستشارية الأمن القومي وبعثة الاتحاد الأوربي، لمناقشة التفاصيل الفنية المتعلقة بمحاور التدريب وآلية تنفيذ المتطلبات وتحديد المستويات، لوضع خطة عامة من أجل تطوير قدرات الأجهزة الاستخبارية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى