اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة صعدة إحياء لذكرى عاشوراء

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة صعدة، اليوم السبت، إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).

 

وقال بيان مسيرة مدينة صعدة وتلقته “النعيم نيوز”. إنه “حمل المشاركون شعارات مناهضة للسياسات الأمريكية في المنطقة. ورايات المناسبة ولافتات أيضا تدعو لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية. مرددين هتافات منها “عاشوراء خط التحرير”، “للقدس نحث المسير”. “من كهبوب إلى عسير.. والشعب يقود النفير”.

وتابع البيان أنه “ألقيت خلال المسيرة كلمات وقصاد شعرية أشارت إلى تضحية الإمام الحسين (ع) في مواجهة الانحرافات التي طرأت على الأمه الإسلامية. وأكدت أن الدم ينتصر على السيف حينما تكون القضية عادلة كما يسطره شعبنا اليمني العظيم على مدى سبع سنوات”.

وأكد أن “المضي على نهج الحسين (ع) في التضحية والبذل والعداء ومواجهة المستكبرين أيضا والطغاة في زمان”. محذرا من “التفريط وأن عاقبة التفريط وعدم اتباع التوجيهات ستكون عاقبتها وخيمة”.

وأضاف البيان أن “موقفنا في التصدي للعدوان هو نابع من إيماننا بعدالة قضيتنا وهو امتداد للثورة الحسينية، وهي ثورة ضد الطغيان. فدماء الشعب اليمني المظلوم على يد أمريكا وعملائها هي امتداد لدماء الحسين”. مشددا على أن “تضحيات شعبنا في وجه المعتدين هي امتداد لتضحيات كربلاء”.

يذكر أنه بالتزامن مع مسيرة مدينة صعدة عاصمة محافظة صعدة، تخرج في مديرية رازح بالمحافظة مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء.

وستخرج عصر اليوم في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات مسيرات كبرى إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع).

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى