الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

دائرة شؤون مجلس الوزراء الجهة الرسمية لإصدار القرارات الحكومية وتشكيل اللجان المهمة

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، تعد من الدوائر المهمة؛ إذ يقع على عاتقها العديد من المهمات الأساسية في عمل مؤسسات الدولة كافة.

 

وذكر بيان للأمانة تلقته “النعيم نيوز”. أن “الدائرة هي المعنية والمسؤولة عن إعداد أجندات وجداول أعمال مجلس الوزراء الاعتيادية والاستثنائية والتبليغ بزمان ومكان الاجتماعات وإصدار القرارات والتوجيهات المنبثقة من الجلسات وتبليغها إلى الجهات ذات العلاقة كافة”.

وأكمل: “وأيضا مسؤولة عن كل أعمال ومخرجات المجالس الوزارية للطاقة والخدمات الاجتماعية والإعمار والتنمية البشرية، وكذلك عرض مشروعات القوانين في اجتماعات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومناقشتها ومن ثم التصويت عليها وإحالتها إلى مجلس النواب لتشريعها”.

وتابع: “كما تكمن مهماتها، بتأليف اللجان الحكومية كافة بتوجيه من مجلس الوزراء أو رئيس مجلس الوزراء أو الأمين العام لمجلس الوزراء، وهي المسؤولة المباشرة عن مقررية تلك اللجان وإصدار التوصيات ومتابعة تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة”.

وأضاف البيان: “كما تعمل الدائرة عبر أحد أقسامها، متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء كافة وتوجيهاته ووضع التوقيتات الزمنية لتنفيذها بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة إجراءاتها لغاية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالكامل، كما أن الدائرة مسؤولة عن إصدار قرارات تجميد أموال الإرهابيين ونشرها في الجريدة الرسمية ومتابعتها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى