دولي
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يؤكد: لسنا طرفاً في النزاع الجاري بأوكرانيا لكننا ندعمها

صرح رئيس المتحدثين باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية بيتر ستانو، اليوم الأربعاء، أنّ الاتحاد الأوروبي ليس طرفاً في النزاع الجاري بأوكرانيا، لكنه يدعمها.

 

وقال ستانو، في تصريح، عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنّ “الاتحاد الأوروبي ليس طرفاً في الحرب. لكنه يدعم أوكرانيا ويدعم الدفاع عن استقلالها ووحدتها”.

وبيّن، أنّ “دول الاتحاد الأوروبي ستركز خلال مشاركتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة. على الحرب في أوكرانيا وعواقبها”، مؤكداً أنّ “الاتحاد سيحشد جهوده لمواصلة دعم أوكرانيا. إنسانياً وعسكرياً واقتصادياً”.

وفي وقت سابق من اليوم، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوماً بشأن إعلان التعبئة الجزئية في الاتحاد الروسي. مشيراً إلى أنّ الأمر “سيسمح بتغيير آليات تحقيق طلبات وزارة الدفاع بصورة سريعة. من جانب الحكومة الروسية”.

ولفت بوتين، إلى أنّ “كييف حصلت على أمر لتقويض مقترحات الحل السلمي”، قائلاً: إنّ “الغرب تجاوز كل الخطوط. في سياسته العدائية ضد موسكو”.

بدوره، نوه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أنّ بلاده “في حالة حرب، ليس مع أوكرانيا فحسب، إنّما مع الغرب الجماعي أيضاً”، معلناً “استدعاء 300 ألف شخص من الاحتياط. بعد التعبئة الجزئية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى