دولي
أخر الأخبار

‘رداً على بايدن‘.. الصحة العالمية: “كورونا” لم ينته بعد

بيّنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن “كورونا” لم ينته بعد، وذلك في رد غير مباشر على التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول الجائحة التي خطفت الآلاف، خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وقال المتحدث باسم المنظمة العالمية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ عالمية”، موضحاً أن “نهايتها قد تلوح في الأفق. إذا استخدمت الدول الأدوات الموجودة تحت تصرفها”.

وتأتي هذه التصريحات بعدما أعلن بايدن في مقابلة تلفزيونية. أن “الجائحة انتهت”، ما فتح عليه بعض الانتقادات في بلاده، لاسيما من قبل عدد من المراجع الطبية.

كما أضاف، قائلاً: “ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19، لكن الجائحة انتهت، إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة. ويبدو أن الجميع في حالة طيبة… لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير”، على الرغم من أن الولايات المتحدة ما زالت تكافح إصابات الفيروس. التي تودي بحياة مئات الأمريكيين يومياً.

يشار إلى أن عدد الوفيات جراء فيروس “كورونا”، كان تراجع بشكل كبير منذ وقت مبكر من رئاسة بايدن. عندما كان أكثر من 3 آلاف أمريكي يموتون يومياً بعد أن أصبحت الرعاية المعززة والأدوية واللقاحات متاحة. على نطاق أوسع.

لكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، ما زالت تؤكد أن ما يقرب من 400 شخص يموتون يومياً في البلاد. بسبب الجائحة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى