الواجهة الرئيسية

الأعرجي: خطر داعش مازال موجودا ويتطلب تكثيف الجهد الاستخباري

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء، على أهمية أن تكون الأجهزة الاستخبارية والأمنية مهنية وحيادية في عملها وبعيدة عن التدخلات السياسية.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ترأس مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اجتماعا للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري (قادة مجتمع الاستخبارات العراقي)، بحضور أعضاء الهيئة”.

 

وأضاف البيان أن “الاجتماع ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، كما ناقش تعزيز النجاحات النوعية الأخيرة التي حققتها الأجهزة الاستخبارية والقوات الأمنية في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية، وذلك من خلال تدقيق المعطيات في الحدود الفاصلة بين قيادات العمليات، لمنع أية فرصة محتملة للعناصر الإرهابية للاستفادة من هذه المناطق”.

وتابع “كما ناقش الاجتماع أيضا، تكثيف الجهد الأمني والاستخباري، لإنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وحماية الزائرين”.

وأكد الأعرجي خلال الاجتماع، على “أهمية أن تكون الأجهزة الاستخبارية والأمنية مهنية وحيادية في عملها وبعيدة عن التدخلات السياسية، وأن يكون واجبها هو حماية البلد والمواطنين وحقن الدماء، وحماية مؤسسات الدولة، وأن لاتكون مع طرف ضد آخر، مشيرا إلى أن خطر داعش مازال موجودا، ما يتطلب تكثيف الجهد الاستخباري للقضاء عليه”.

كما أشار الأعرجي، إلى “حطر حقيقي المخدرات يحتاج إلى جهد استخباري دقيق، للقضاء على العصابات الإجرامية”، مبينا أن “الأجهزة الاستخبارية والأمنية هي عيون الدولة، وأن ثقة المواطن بهذه الأجهزة كبيرة، وعلينا الحفاظ على هذه الثقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى