مقالات
أخر الأخبار

تداعيات الأخبار والشائعات

كتب زيد الحلي … ما ان أخلد الى النوم. حتى تداهمني صور واخبار الأمس ، و الأمس الذي اعنيه هو الأيام القريبة  التي مرت علينا ، بشجونها وشؤونها ، الوانها وتداعياتها ، فيذهب بي الخيال بعيدا.

 

وادعو الخالق الكريم ان يخفف من غلواء تلك الاخبار ، وسحابات الحزن الذي تسببه الشائعات في حياتنا اليومية. وما تغذيه سطور التواصل الاجتماعي من اخبار تشغل المواطنين. فمن  شائعة توقف الرواتب بسبب عدم تشكيل الحكومة. الى مأساة انهيار “قطارة الامام علي” ع  في كربلاء. ومن تصريحات ( سين ) الى تصريحات ( صاد) المشككة بنوايا الآخر. والملآى بالوعود. والوعود المقابلة. وجميعها تؤسس لتنمر النفوس ضد بعضها البعض ..

ومن نبأ الاستعداد والتهيؤ لإقامة خليجي 25 في البصرة. الى خبر يشير الى اختيار بلد خليجي آخر لإقامتها. ومن انباء الانواء الجوية التي تقول مرة ان الجو سيميل الى انخفاض في درجات الحرارة  في الايام المقبلة. في حين  ان خبرا آخر يؤكد ان درجات الحرارة سترتفع مصحوبة بالغبار في ذات الايام. ولو انتقلنا الى القطاع الصحي. فسنجد ان معظم مستشفياتنا تشكو قلة الادوية. وربما انعدامها ، بينما تصريحات المسؤولين تقول العكس ، وفي جانب التعليم ، نرى ان اتساع رقعة وجود الكليات والمدارس الاهلية في انحاء البلاد. اصبحت تمثل قلقا لرب الاسرة ، لانه لم يعد يقوى على الايفاء بالتزاماتها المالية ، وسط إلحاح الابناء على الالتحاق بها ..

وبين هذه الاخبار والتناقضات تطغي على السطح قضية دعوة سفيرنا في الاردن للفنان راغب علامة في بيته ، والتقاط صور لأجواء هذه الدعوة الخاصة  لتصبح الشغل الشاغل للمواطنين بين مستهجن وناقم وبين مقتنع وراض. وتتلاحق انباء الانتحار ، وتعاطي المخدرات ، وكثرة السرقات, وسوء الطرقات والشوارع التي تؤدي الى حوادث يومية ، وقودها عشرات الضحايا .

امام هذا الواقع الذي جئت على ذكر بعضه ، ويحرمني من نوم مريح ، ينبغي على المؤسسات  المعنية ، التوقف مليا عنده. واتخاذ الخطوات التي تؤسس لمرحلة بناء, فما نمر به ، لا يسعد احدا. وحينما يحاول بعضنا المقارنة بيننا وبين دول الجوار. او دول المنطقة التي كانت تحلم يوما. ان تكون مثل  مدنية العراق ، وفي ثقافة اهله. ووعي مواطنيه ، فأنه يصاب بصدمة لا يقوى على تجاوزها !

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى