اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة صلاة الجمعة في الصويرة بإمامة الشيخ طالب الزبيدي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بمسجد وحسينية الإمام المنتظر (عج) في الصويرة/طريق المطار، بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “محور الخطبة كان عن الدروس المستلهمة من عاشوراء، حيث قال الشيخ الزبيدي، إن من بين ما تميّزت به قضية الإمام الحسين (ع) ميزتين هامّتين هما: العَبرة والعِبرة. وتكاد تكون هاتان الميزتان متلازمتين، فالذي يحظى بمنزلة أرفع وحرمة أكبر عند سيّد الشهداء (سلام الله عليه). هو الأقدر على الجود في العَبرة وأخذ العِبرة من قضية الإمام الحسين (عليه السلام). وعلى قدر السعي والجد في هاتين المسألتين سوف يحظى الفرد بالثواب والجائزة”.

وبيّن الشيخ الزبيدي، أن “شهادة الإمام الحسين (سلام الله عليه) هي اختبار للناس واتمام للحجة”، مشيراً إلى أنه “ومن أهم الدروس في سفر واقعة استشهاد الإمام أبي عبدالله (عليه السلام) هو انعتاق النفس من قيود الجهل وحلكة الضلال. وسلوك طريق الهداية، وهو بلا شك هدف عظيم وسام إلى الدرجة التي حملت سيّد الشهداء (سلام الله عليه) على أن يضحي بنفسه من أجل بلوغه”.

وتابع، أن “للمدرسة الحسينية عطاء لا ينفذ ومكاسب لا تبلى، وهي تجسد عظمة سيّد الشهداء (عليه السلام). فالحُسين (عليه السلام) إمامنا ومثلنا الأعلى فعلينا نرى ماذا فعل حتى نسلك طريقه ونتبع أثره..!”.

وأكد الشيخ الزبيدي، أنه “نأمل أن نستوعب جميعاً دروس المدرسة الحسينية في الهداية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والثقة بالله تعالى وإظهار المحبّة مع الصديق والعدو. وغير ذلك من الدروس القيّمة، وأن نعلّمها للناس ونجعلها مهمّتنا جميعاً بلا استثناء إن شاء الله تعالى”.

وختم، “بالدعاء لصاحب العصر والزمان بالفرج وللمؤمنين والمؤمنات بالنصر والغلبة، وقضاء الحوائج وشفاء المرضى بالصلاة على محمد وآل محمد. والحمد لله رب العالمين”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى