الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأمم المتحدة ترحب بالدعوات للحوار الوطني في العراق

رحبت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، اليوم الأربعاء، بالدعوات للحوار الوطني.

وذكر بيان للبعثة تلقته “النعيم نيوز”. أن “الحوار هو الطريقة الأكثر فعالية للخروج من الازمة السياسية العراقية التي طال امدها”. مضيفا أن “الحوار الهادف بين جميع الأطراف العراقية، أصبح الآن أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، حيث أظهرت الأحداث الأخيرة خطر التصعيد السريع في هذا المناخ السياسي المتوتر”.

وتابع: “لا يمكن لأي حزب أو جماعة الادعاء بأن الأزمة لا تعنيهم أو تؤثر عليهم”، مؤكدا “الحاجة إلى إيجاد حلول من خلال حوار شامل للجميع أمر واضح في غيابه، ستظل دولة العراق خاضعة لسيطرة المصالح المتنافسة، مما يؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار ودفع الناس الثمن”. 

وأكمل أن “بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، ترحب بالدعوات الأخيرة للحوار الوطني، وتشيد بعبارات الدعم من مختلف الأطياف السياسية”، مناشدا جميع الجهات الفاعلة “الالتزام والمشاركة بنشاط والاتفاق على الحلول دون تأخير”.

وذكر أن “العراقيين لا يحتاجون إلى صراعات مستمرة على السلطة أو مواجهات إنهم بحاجة إلى حلول والتزام بتنفيذها لإخراج بلادهم من أزمتها السياسية”.

وأضاف أن “العراق، يواجه قائمة واسعة من القضايا المحلية العالقة فهو في حاجة ماسة للإصلاح الاقتصادي، وتقديم خدمة عامة فعالة، فقد حان الوقت لأصحاب المصلحة السياسيين لتحمل مسؤولياتهم والعمل من أجل المصلحة الوطنية”. مؤكدا “استعداد البعثة لتقديم الدعم والمساعدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى