دولي
أخر الأخبار

الدفاع المدني السعودي يحذر من أمطار قوية حتى الأربعاء المقبل

 دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، اليوم الأحد، إلى توخي الحيطة والحذر مع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداء من اليوم السبت، وحتى الأربعاء المقبل.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني السعودي في بيان لها اطلعت عليه “المعالي نيوز”.  أن مناطق عسير ونجران وجازان والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول. كما ستتأثر مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأهاب المتحدث الرسمي مديرية الدفاع المدني السعودي العقيد محمد الحمادي، بتوخي الحيطة. والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء والأمطار، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة. عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم.

 

كما أن “هيئة الطوارئ الطبية في مدينة أهواز بجنوب إيران، أعلنت اليوم الأحد، عن مصرع مواطنين إثر صواعق رعدية اجتاحت المحافظة نتيجة عاصفة “مونسون” التي تجتاح المنطقة.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” الطعت عليها “المعالي نيوز”. “بلغ حجم الغبار في المحافطة 67 ضعفا للمستوى المسموح به وفق منظمة الصحة، حيث وصل مستوى ذرات الغبار في. مدينة أهواز إلى 150 ميكروغرام على المتر المكعب.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى