صحة وطب
أخر الأخبار

‘منها إنقاص الوزن‘.. فوائد عديدة تدفعك لإضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي

يعد الأفوكادو غني بالدهون ويمكن أن يكون مفيداً في حال تم تناوله أثناء للفطور، فهو يساعد في إنقاص الوزن وخفض مستويات السكر في الدم.

 

وأجرى خبراء في معهد “إلينوي” للتكنولوجيا، دراسة “قام فيها 31 شخصاً يعانون من زيادة الوزن بتغيير عادات تناول الفطور. تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات: الأولى تناولت أفوكادو كاملة على الفطور، والنصف الثاني، والثالث لم تستهلك هذا المنتج”.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن “الأشخاص الذين أضافوا الأفوكادو إلى وجباتهم الغذائية، لديهم مستويات منخفضة من السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، انخفض توتر الأوعية الدموية”.

وأضافت، أن “أولئك الذين تناولوا ثمرة أفوكادو كاملة على الفطور كان لديهم نسبة أقل من الكوليسترول السيئ في دمائهم. مقارنة بأولئك الذين لم يضيفوا الفاكهة”.

وبيّنت الدراسة، أن “تناول الأفوكادو في وجبة الفطور يحسن مستويات السكر في الدم، كما أنه مفيد لصحة الأوعية الدموية. خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن”.

يشار إلى أن الأفوكادو يحتوي على العديد من الفوائد والفوائد الصحية، إضافة إلى الفيتامينات والمعادن الموجودة في تركيبته ضرورية لصحة الأعضاء الداخلية. وهو واحد من الفاكهة عالية السعرات الحرارية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ما يقرب من 20 أضعاف متوسط ​​من غيرها من الفواكهة الأخرى.

وعلى الرغم من أن الأفوكادو هي عالية في محتواها من الدهون. وإنما هو في الغالب من الدهون غير المشبعة الأحادية التي هي مجموعة متنوعة من الدهون الصحية.

 

المصدر: سبوتنيك

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى